إعفاء 80 دولة من تأشيرة الدخول إلى قطر - تعرف عليها!







قطر تعفي مواطني 80 دولة من تأشيرة الدخول تعرف عليها!


وظائف حول العالم - نحن عباره عن محرك بحث عن الوظائف،نقوم بمسح مواقع التوظيف،الصحف اليومية،المواقع المبوبة يوميا في كل من الإمارات العربية ،السعودية،قطر، الكويت ، الأردن ،مصر،المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الامريكية وكندا والعديد من الدول الأوروبية.حيث نهدف إلى تسهيل عملية البحث عن الوظائف وما نبحث عنه ويهمنا هوه ان تعم الفائدة على الجميع ونكسب الثقة منكم.. 

في إطار سياستها الهادفة الى زيادة أعداد السياح والزائرين وتعزيز الإنفاق السياحي في البلاد، أعفت الهيئة العامة للسياحة في قطر مواطني 80 دولة من تأشيرة الدخول المسبقة عند وصولهم إلى قطر على أن يتم تطبيق هذا الإعفاء بشكل فوري، أي اعتباراً من يوم 9 آب 2017. 

وفي مؤتمر صحافي عقده صباح اليوم، قال القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للسياحة في قطر حسن الإبرهيم، إن الدوحة أطلقت خدمة جديدة لتيسير الحصول على تأشيرات الدخول إلى قطر. واضاف: "لا شك في أن هذه الخطوة سوف تمثل علامة فارقة على طريق تطوير صناعة السياحة في قطر وتنميتها. ومع وجود 80 دولة يحق لمواطنيها الإعفاء من تأشيرة الدخول، أصبحت قطر الآن من أكثر دول المنطقة انفتاحاً، ولذلك يسرنا أن ندعو زوارنا لاستكشاف الضيافة القطرية الأصيلة وكذلك كنوزنا الطبيعية والتراثية". وإستنادا الى القرار الجديد، لن يطلب من مواطني هذه الدول التقدم بطلب أو دفع رسوم للحصول على تأشيرة، على ان يحصلوا على الإعفاء لدى وصولهم إلى الأراضي القطرية.

وتنقسم الدول المعفاة إلى قائمتين، القائمة الأولى تتضمن 47 دولة، وبإمكان مواطني هذه الدول دخول قطر من دون ترتيبات مسبقة، ويمكنهم الحصول على تأشيرة سارية المفعول لمدة 30 يوماً لدى وصولهم إلى قطر، يمكن استخدمها لعدة زيارات، ومن بين هذه الدول فرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وتركيا ولبنان. (الجدول الاول يعرض اسماء الدول الذي يشملها هذا القرار).












أما القائمة الثانية، فتتضمن 33 دولة يمكن لمواطنيها الحصول أيضاً على تأشيرة لدى وصولهم إلى قطر، تبلغ مدتها 180 يوما ولعدة زيارات، وتمنح حاملها الحق للبقاء في قطر لمدة 90 يوما. ومن بين الدول المشمولة في المجموعة الثانية، الولايات المتحدة وبريطانيا وأوستراليا واليابان.










وأكد الإبرهيم أن هذا التطور في سياسة التأشيرات "ليس الأول ولن يكونالأخير"، حيث صرح بأن الهيئة بصدد التعاون مع وزارة الداخلية القطرية لتطبيق مزيد من التسهيلات. وأشار إلى النظر في منح إعفاء من تأشيرة دخول قطر المسبقة لحاملي الإقامة أو التأشيرة السارية لدول مجلسالتعاون الخليجي أو المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة أو كندا أو أوستراليا أو نيوزيلندا أو بلدان اتفاق شنغن. من جانب آخر، أشار الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر في المؤتمر الصحافي نفسه، إلى استمرار المجموعة في تنفيذ خطط التوسع عالميا. واعلن أن الخطوط القطرية ستضيف 26 وجهة جديدة إلى شبكة وجهاتها العالمية خلال الأشهر الباقية من 2017 و2018.





تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

7 التعليقات لموضوع "إعفاء 80 دولة من تأشيرة الدخول إلى قطر - تعرف عليها!"

الكاتب
avatar

انا من اليمن واسمي بلال الصايدي وارغب في العمل في قطر اذا امكنكم المساعده هذ رقمي 00967776050879

الكاتب
avatar

السلام عليكم اسمي عباس من العراق عمري 22 سنه زواج اوعمل

الكاتب
avatar

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسمي عباس من عراق عمري 22سنه ابحث عن زواج اوعمل
07716943218رقمي

الكاتب
avatar

من اراد التواصل معي هذا رقمي 00905374774851 انا جاهز اذا كانت اي فتاة تريد الزواج؟

الكاتب
avatar

أهلين أنا من السعودية أرغب في الزواج أنا صادق وجاد وهذا رقمي 00966533431306

الكاتب
avatar

الاسم ياسين من شمال العراق واريد الهجره من أجل العمل وهذا ارقامي
07703673232
07828884485
واتساب وفايبر وايمو تلجرام وفيس بوك ومع كل الشكر والتقدير والاحترام لكم

الكاتب
avatar

الاسم ياسين من شمال العراق واريد الهجره من أجل العمل وهذا ارقامي
07703673232
07828884485
واتساب وفايبر وايمو تلجرام وفيس بوك ومع كل الشكر والتقدير والاحترام لكم


الابتسامات الابتسامات